السبت، 28 مايو 2016

يورو 2016 | ملف منتخب ألمانيا





سنلقي الضوء على منتخب ألمانيا الذي يقع في المجموعة (C) في نظرتنا العامة ليورو 2016.

إذا أرادت ألمانيا الذهاب بجانب إسبانيا في مسيرة العظماء, الفوز بالبطولة الأوروبية يبدو ضروري.

أبطال العالم خرجوا من نصف النهائي في النسخة السابقة من اليورو قبل اربع سنوات بعد الخسارة من إيطاليا, وكانوا اصحاب الوصافة في نسخة عام 2008, الآن هم يتمنون أن يتمدد طعم نجاحهم على الساحة القارية, وهناك عدد قليل من الذين سيقفون ضدهم بكل ثقة.

فريق المدرب "يواخيم لوف" مر بالارتفاعات والانحدارات بالمستوى خلال التصفيات ولم يكن هناك تقدم متتالي منذ سنتين وذلك الفوز ضد الارجنتين في نهائي كأس العالم, ولكن تبقى جودتهم يحسد عليها من الجميع - وانها ستكون مفاجأة كبيرة إذا خرجوا من دور أقل من دور نصف نهائي, كحد أدنى.


السؤال الكبير

كيف ستنافس ألمانيا بدون الحرس القديم؟ التغييرات التي طرأت على المنتخب منذ كأس العالم لم تكن كثيرة جداً, ولكن أبرز الغائبين هم, القائد السابق "فيليب لام" والدعامة الاساسية للتشكيلة "بير ميرتيساكر" الذين إعتزلوا اللعب الدولي.

"باستيان شفاينشتايغر" من غير المرجح رؤيته قليلاً في فرنسا, ولاعب ذو خبرة مثله لا يتم تعويضه بسهولة.

ألمانيا لديها العمق والمستوى العالي من الخبرة في اغلب المجالات ولكن قد لا يكون ذلك كافياً , الجانب الأنيق الذي ظهر في "ريو" قبل سنتين والعقلية الألمانية نادراً ما تكون محط تساؤل عندما تقترب البطولات الكبرى.


نبذة بسيطة عن التشكيلة المتوقعة 

خسارة لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند "إلكاي غوندوغان" بسبب الإصابة ضربة موجعة للمنتخب التي ربما ستعني ان خبرة "سامي خضيرة" موضع ثقة بجانب "توني كروس" , وعلى الرغم من ذلك سيكون هناك قرار جريء بإستدعاء زميل "غوندوغان" في بوروسيا دورتموند الذي هو "جوليان فيكل".

هناك شكوك مزعجة حول الدفاع مع إمكانية أختيار لاعب ليفربول "إيمري كان" للعب كـ ظهير أيمن.

"ماريو غوتزة" جلس على دكة البدلاء كثيراً في بايرن ميونخ هذا الموسم , وموسم غير مكتمل على مستوى النادي وذلك يعني ان صاحب هدف نهائي كأس العالم من الممكن ان يجلس على الدكة  في اليورو.

المدرب : يواخيم لوف 

"نحن نحتاج فريقان لهذه البطولة" , " الفريق الاول حدوده دور الـ16 والفريق الثاني لما بعد هذا الدور" هكذا صرح يواخيم لوف في مايو, المدرب يستعد لمواجهة الخصوم التي تدافع بشكل مكثف في مجموعتة (C) ولديه مجموعة كبيرة من اللاعبين للأختيار بينهم.

البعض يقول أن لوف الذي أستلم زمام الامور في "المانشافت" بعد مونديال 2006 كان محظوظ لوراثته مجموعة كبيرة من المواهب الألمانية لكنه بكل تأكيد أتقن إستخدامها وإضافة البطولة الأوروبية للقبهم العالمي قد يجلب ردود الفعل الإيجابية لقيمة هذا المدرب.

أفضل ثلاثة لاعبين

توماس مولر : كما يفعل من اجل بايرن ميونخ, يفعله من أجل منتخب بلادة, ومن الرائع أن نشير الى أن المهاجم لا يزال بعمر 26 عام. سجل 9 أهداف في التصفيات ومن غير المرجح ان يكون صامتاً في فرنسا.

مسعود أوزيل : أشبه بـ مولر, "ملك الأسيست" في آرسنال يدخل سنوات ذروته الآن واهميته لمنتخب ألمانيا لا تخفى عن الجميع, اوزيل يمتلك معدل تهديفي جيد تحت قيادة لوف , اللاعب سيتوهج اذا مُنح حرية أكثر للتعبير عن أمكانياته.

جيروم بواتينغ : مدافع بايرن ميونخ عانى من الاصابة لثلاث أشهر حيث أصيب في مطلع العام الحال 2016 , لكنه عاد لكامل لياقته الآن. سرعته ونشاطه سيكونان جانبان مهمان في التغييرات العديدة في دفاع ألمانيا.


نجم التواصل الإجتماعي : مسعود أوزيل 

كيف تأهلوا ؟
تأهلت المانيا كـ متصدرة لمجموعتها في التصفيات وهي المجموعة الرابعة (D) بـ22 نقطة من اصل 30 نقطة حيث خسروا 6 نقاط بخسارتين أمام بولندا في "وارسو" والثانية أمام آيرلندا وخسروا نقطتين بالتعادل كذلك أمام آيرلندا وهذه المرة في ألمانيا ليكون المجموع 8 نقاط خسروها و22 نقطة كسبوها من 30 نقطة , (7) انتصارات (2) خسارتين (1) تعادل , سجلوا (24) هدف وتلقوا (9) أهداف.

كانت هذه أبرز تطلعاتنا حول منتخب ألمانيا في يورو 2016.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليقك ... Write Your Comment